9747622889039722
recent
أخبار ساخنة

كيف انهارت شركه ياهو

الخط
في البداية وللتوضيح فإن الصفقة هى شراء قطاع الإنترنت سواء محرك البحث والبريد والخدمات والتطبيقات وكذلك الشركات التابعة الأخرى لياهوو. لكن ليس شراء كامل. قيمة ياهوو السوقية 36 مليار دولار فإذا كنت تتسائل أين ال 31 مليار الأخرى فالإجابة هى في التنين الصيني “علي بابا” والذي تملك ياهوو حصة 15% منه، وقيمة علي بابا اليوم 207 مليار أي حصة ياهوو 31 مليار دولار. أي أن الصفقة هى بيع كل شيء مملوك لياهوو لكن يبقى هناك كيان استثماري سوف يدير استثمارات الشركة في علي بابا وغيرها. نعود لقصتنا هنا وهو ماذا حدث لياهوو؟

استحواذات فاشلة

تعيينك لموظف ماهر لكن لا تحتاجه يعدد قرار فاشل. تعيينك لموظف فاشل في قطاع مهم أيضاً قرار فاشل. هذا هو ملخص استثمارات ياهوو واستحواذاتها. وبالنظر إلى تاريخ ياهوو ستجد هذا الأمر فالبداية مع صفقات فاشلة أو مبالغ في قيمتها مثل …
موقع Broadcast.com والذي تم شراءه عام 1999 بقيمة 5.7 مليار دولار، هذا الموقع كان راديو إنترنت، تخيل أن ياهوو قيمت المستخدم بـ 10 آلاف دولار. نعم موقع لديه 570 ألف مستخدم بيع بـ 5.7 مليار دولار وكانت كارثة مالية وفشل في جلب أي أموال وانتهى هذا الموقع وعدلت ياهوو خدمته عدة مرات وآخرها تحويله ليصبح ما يسمى راديو موسيقى ياهوو. لكن الخلاصة كانت أن لديك شركة لا تعلم كيف تستفاد منها.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة