9747622889039722
recent
أخبار ساخنة

طريقه لقطع اتصال الواي فاي عن أي شخص بدون برامج

الخط
هذه المشكله انا مريت بها ووجدت أن من  السهل حلها مع اتباع الخطوات التاليه
هناك الكثير من الأسباب التى تؤدى لبطء الأنترنت فى شبكة 
الأنترنت المنزلية الخاصة بك، أبرز وأهم هذه الأسباب هى أن تكون هناك بعض الأجهزة سواء حاسوب أو هواتف ذكية متصلة بالشبكة الخاصة بك وأنت ليس على علم بذلك، وبالتالى سوف تستهلك وتسحب هذه الأجهزة سرعة الأنترنت فى الشبكة مما يؤدى بكل تأكيد لبطء الأنترنت، فما العمل فى مثل هذه الحالات .. ؟ كيف تعرف الأجهزة المتصلة بالشبكة أو الراوتر الخاص بك .. ؟ وطريقة قطع الأنترنت على أى جهاز معك بالشبكة .. ؟ كل هذه الأسئلة والإستفسارات وأكثر من ذلك سوف نجيب عليها فى هذا المقال، تابع لتعرف كل التفاصيل .
  1. أولاً : معرفة الاجهزة المتصلة

    كيفية معرفة عدد الاجهزة المتصلة بالشبكة أو الراوتر بدون برامج .. ؟
    عند بطء الأنترنت فى الشبكة الخاصة بك، يتوجب عليك فى البداية معرفة هل هناك بالفعل أجهزة وهواتف غريبة متصلة بالشبكة أو الراوتر الخاص بك أم لا . للبدء فى ذلك بدون تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث، فتح متصفح الأنترنت المثبت على الهاتف الخاص بك أو الكمبيوتر ومن ثم كتابة عنوان ip الراوتر ويكون بشكل أفتراضى 192.168.1.1 ثم النقر على زر enter وعلى الفور تفتح معك صفحة الراوتر وهنا سوف يطلب منك إدخال اليوزر نيم ويكون افتراضى admin ويطلب منك أيضاً إدخال الباسورد ويكون admin ثم النقر على enter فى الكيبورد . يمكنك معرفة اسم المستخدم وكلمة مرور الراوتر الافتراضية حيث يتم كتابتها بالخلف علي الراوتر اذا لم تقوم بتغيرها بنفسك .
    الأن وعلى الفور سوف تفتح معك صفحة إعدادات الراوتر، لمعرفة عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر تقوم بالنقر على خيار  Network  ومن ثم تقوم بالنقر على خيار LAN ثم من الاختيارات الفرعية أنقر على خيار DHCP Server، وتقوم بالنزول إلي اسفل بالتحديد من allocated address سوف تظهر قائمة تضم كل الأجهزة المتصلة بالراوتر
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة