9747622889039722
recent
أخبار ساخنة

حل مشاكل ويندوز 10 الاكثر شيوعا

الخط
 يعتبر نظام التشغيل  10Windows هو تحديث لنظامي التشغيل Windows7، Windows 8  وعند تثبيت هذا النظام واجهة المستخدمين العديد من المشكلات التي تمنع المستخدمين من استخدام هذا النظام بحرية،كما ان اعدادات الأمان والحماية لابد من تعديلها حتى لا تنتهك خصوصية المعلومات،سنقدم لكم المشاكل التي ستواجهها عند تثبيت نظام التشغيل Windows10  وحلها.

حل مشاكل ويندوز 10 الاكثر شيوعا

1- التحديث الى نظام التشغيل Windows10

لا تزال شركة Microsoft office تسمح لك بالتحديث إلى Windows 10 من نظامك الحالي Windows 7 أو Windows 8 من خلال تحديث النظام الافتراضي ولكنك قد تواجه مشكلات في تحديثات النظام في هذه الحالة والحل في هذه الحاله هو:

تشغيل أداة Windows Update Troubleshooter من لوحة التحكم للكشف عن الحلول تلقائيًا، او تنزيل Windows 10 مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من موقع شركة Microsoft office .

2- عدم وجود مساحة على القرص الصلب

يواجه بعض المستخدمين مشاكل بعد تثبيت Windows 10 بسبب نقص كبير في المساحة على القرص الصلب لأن النظام يخزن نسخة احتياطية من النظام الذي تستخدمه قبل تثبيت Windows 10 حتى تتمكن من استعادة النظام القديم والحل في هذه الحالة هو:

من خلال البحث في قائمة Start من  خلال البحث في قائمة Start من خلال cleanup وفتحها وتحديد المكان حيث يتم تثبيت النظام، وعادةً ما يكون على ال C بعد النقر فوق OK تظهر قائمة وتختار Previous Windows Installation .

3- توقف تحديثات Windows 10

يواجه بعض المستخدمين مشكلات في إيقاف تلقي التحديثات من Microsoft، وهناك دائمًا رسالة خطأ تمنع التحديثات من الاكتمال، والحل في هذه الحالة هو:

استخدام أداة تسمى "update readiness tool” " تقوم بالتحقق تلقائيًا من المشكلات التي تمنع التحديثات، أيضًا تجربة أداة Windows Update Troubleshooter التي تقوم بنفس الشيء ثم محاولة إعادة تشغيل الكمبيوتر، وإذا لم تنجح هذه الخطوات، فافتح هذا المسار في محرك الأقراص الصلبة C: \ Windows \ Software Distribution، واحذف كل المحتوى، حاول التحقق من وجود تحديثات مرة أخرى.

4- اغلاق التحديثات الإجبارية

ليس هناك شك في أن بعض الأشخاص لا يحبون فكرة تحميل التحديثات وتثبيتها على نظام التشغيل وبالتالي قد ترغب في إغلاق التحديثات الإجبارية على Windows 10 والحل في هذه الحالة هو:

اكتب gpedit في مربع البحث في قائمة ابدأ ثم نضغط على محرر سياسة المجموعة و ثم انقر فوق Administrative Templates \ Windows Components \ Windows Update ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق القائمة Automatic Updates.

الآن سنجد خيارًا للقائمة المنسدلة اختار Notify for download and notify for install والسماح بتثبيته لإجبار النظام على إعلامك قبل تنزيل أو تثبيت تحديث .

5- مشكلات الخصوصية على نظام التشغيل Windows 10

نظام ويندوز 10 يأتي مع بعض الإعدادات الافتراضية المتعلقة خصوصية المستخدم، ومشاركة البيانات، والحل في هذه الحالة هو:

الذهاب إلى قائمة ابدأ ثم الضغط على إعدادات الضبط، ومن ثم التحقق من الإعدادات التي تظهر على التطبيقات التي تسمح لك بمشاركة بعض المعلومات والاتصال بأجهزة أخرى مثل الميكروفونات وكاميرات الويب وبعض التطبيقات التي لا تعرفها.

6- تشغيل Safe Mode

يسمح لك الوضع الآمن في أنظمة Windows بتشغيل النظام في وضع الخطر، مثل إصابة الفيروس أو تلف بعض ملفات النظام والحل في هذه الحالة هو:

اضغط على الزر Win + X واختار التطبيق Command Prompt ولتشغيله اضغط على الزر الأيمن للفأرة ثم Run As Admin واكتب الأمر "Windows 10 Safe Mode" اضغط على Enter ثم نذهب إلى قائمة Start وسوف نكتب msconfig وسنفتح هذه الأداة من القائمة وسننقر على النافذة Boot تختار Windows 10 Safe Mode option ثم اضغط على Ok.

7- خاصية استرداد النظام (System Restore)

خاصية استرداد النظام (System Restore)


تسمح خاصية System Restore استعادة النظام على نظام Windows بحفظ نسخة احتياطية من النظام كل أسبوع لاستعادة النظام إلى نقطة سابقة حيث يعمل بشكل صحيح ويمكن استخدامه في حالات الطوارئ أو بعد ظهور خطأ كبير في النظام، لا يأتي الخيار بشكل افتراضي في Windows 10، والحل في هذه الحالة هو:

في القائمة "ابدأ"، قم بتشغيل الأداة Create a restore point ، ثم انقر فوق " Turn on system protection ". وضبط المساحة على حوالي 5 جيجابايت.

8- إعدادات اللغة والبلد على Windows 10

قد تواجه مشكلات في عرض إعدادات اللغة في نظام التشغيل Windows 10، وهو خطأ شائع يظهر لبعض المستخدمين. والحل في هذه الحالة هو:

تعديل هذا الأمر يدويًا عن طريق الكتابة في في قائمة "ابدأ"، وسوف نقوم بفتح رمز الإعدادات وتعديل خيار عرض اللغة في نافذة "تنسيق" ثم اذهب إلى Administrative ثم نضغط على Change System locale ونختار اللغة الأصلية لبلدك.

9- Slow booting of Windows

يستخدم نظام التشغيل Windows 10 يستخدم تقنية hybrid boot عند إيقاف تشغيل الكمبيوتر، لتسريع عملية إيقاف تشغيل النظام عن طريق إيقاف تشغيل التطبيق فورًا مع ترك نواة Windows الأساسية في وضع السبات، كما يسمح لك بتسريع عملية إعادة تشغيل الكمبيوتر ولكن تعمل على إبطاء الإقلاع والحل في هذه الحالة هو:.

إلغاء ذلك بالانتقال إلى لوحة التحكم والبحث عن Power Options ومن القائمة اليسرى، سننقر فوق اختيار Choose what the power، ثم انقر فوق Change settings that are currently وسنقوم بإلغاء خيار Turn on fast start-up ثم حفظ الإعدادات.

10- استخدام أقراص DVD

Windows 10 غير مجهز بتطبيق تشغيل الفيديو الذي يدعم أقراص DVD والحل في هذه الحالة هو:

يمكنك الاعتماد على برنامج VLC الذي يقوم بتشغيل أقراص DVD المدعومة لنظام Windows 10 ويمكنك الاعتماد عليه كتطبيق رئيسي.

11- مشكلة الصوت في Windows10

مشكلة الصوت في Windows10


عند تثبيت Windows 10 ، تظهر مشاكل الصوت ولحل هده المشكلة اتبع الخطوات :. 
  • - افحص منفذ الصوت على الكمبيوتر 
  • - تجربة اداة مستكشف أخطاء الصوت في     Windows Audio Troubleshooter 
  • - تغيير تنسيق الصوت 
  • - تعطيل تحسينات الصوت 
  • - قم بتعديل تعريف الصوت في Windows 10 

في النهاية نرجو ان نكون قد تناولنا المشكلات التي توجد في نظام التشغيل Windows 10 بشكل سليم مع إيجاد حلول لها.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة