9747622889039722
recent
أخبار ساخنة

أفضل المنتجات في معرض إيفا برلين 2018

الخط

أفضل المنتجات في معرض إيفا برلين 2018


معرض إيفا برلين


معرض إيفا برلين أو كما يعرف باسم IFA هو واحد من أشهر المعارض السنوية وأقدمها ويختص بجديد الإلكترونيات  هذه السنة انطلق المعرض خلال الفترة ما بين  31 أغسطس 2018  و 5 سبتمبر 2018  .
ومنذ الانطلاقة الجديدة للمعرض لسنة 2018 بدأت أكبر الشركات في الإعلان عن منتجاتها الجديدة ولم  ينتصف IFAحتى انتهت أقوى العروض الجديدة ، قد لا يكون معرض إيفا برلين شيقا ومثيرا بقدر معرض MWC الأمريكي لكنه وبكل تأكيد  شهد مجموعة رائعة من الأجهزة والابتكارات الجديدة .
وما ميز IFA لهذه السنة أنه بالإضافة إلى ما قدمته شركات الهواتف الذكية فقد كان هناك الكثير من الأعلانات فيما يتعلق بالأجهزة الصوتية.
  بالرغم من التنوع الرائع الذي شهده معرض إيفا برلين إلا أن هناك مجموعة من العروض المميزة التي اختلفت عن غيرها وتركت بصمة مميزة للغاية ، وهو ما سوف نتحدث عنه في هذه المقالة .

أفضل المنتجات في معرض إيفا برلين 2018


  1. هاتف Xperia XZ3 من سوني
  2. معالج Kirin 980 من هواوي
  3. كمبيوتر Yoga Chromebook من لينوفو
  4. سماعات بلوتوث من Qualcomm AptX
  5. ساعة Wear OS الذكية من قوقل

1-هاتف Xperia XZ3  من سوني


هاتف سوني اكسبريا  XZ3

أطلقت  سوني هاتفا جديدا كما تفعل كل سنة في معرض IFA 2018 حيث كان هاتفا الجديد ضمن سلسلة سوني اكسبريا  وهو أيضا من المعتاد خلال هذا الحدث .
الهاتف الجديد سوني اكسبريا  XZ3 قد لا يكون به قفزة نوعية من حيث التطور ، لكنه وبكل تأكيد كان من ضمن أكثر الأجهزة التي لاقت استقبالا واسعا ضمن معرض إيفا برلين ، وقد يكون سبب ذلك هو ما يمتاز به الجهاز من سرعة ومرونة في الأداء بالإضافة إلى أنه سوف يتم إطلاقه قريبا في الأسواق كما أعلنت الشركة .
سوني اكسبريا  XZ3 يأتي بمواصفات مميزة من معالج إلى ذاكرة وصول عشوائي ومساحة تخزين ، وبشكل عام فإن مواصفات الهاتف كالتالي :
  • المعالج : Snapdragon 845
  • ذاكرة الوصول العشوائي :  4GB
  • ذاكرة التخزين : 64GB

كما يجدر بالذكر أن شركة سوني أعلنت بأن هاتفها الجديد سوني اكسبريا  XZ3 لن يدعم الترقية لإصدار أندرويد 9 باي ، بل سيبقى على نظام أندرويد 8 أوريو ، وقالت سوني خلال معرض إيفا برلين أنها لن تعطي عملائها أي وعود كاذبة ولن تسمح بالإشاعات التي قد تسيئ إلى سمعتها . 

مواضيع ذات صلة

1- مراجعة اجهزة سوني "Sony Xperia XZ Xperia X Compact "

2- شركة سوني تطلق ميزة الشحن اللاسلكي في اخر اصدار تلفون سوني

2- معالج Kirin 980 من هواوي


معالج كيرين 980 من هواوي

معالجات كيرين من هواوي قطعت شوطا طويلا في السنوات القليلة المنصرمة ، ولكن على ما يبدو فإن معالج كيرين 980 الجديد أفضلها وأكثرها تقبلا ، وقد بدا ذلك واضحا عندما اعلنت عنه الشركة خلال معرض إيفا برلين لسنة 2018 ،حيث قد دخل إلى قائمة أفضل الإبتكارات التي تم الإعلان عنها خلال الحدث .
المعالج الجديد يمتاز بأنه أول معالج يستخدم نواة نواة Arm's Cortex-A76بالإضافة الى نواة Cortex-A55الرباعية منخفضة الطاقة ، وبالتالي فإن معالج كيرين 980 الجديد يمتاز بقدرة رائعة فيما يتعلق بمعالجة الرسومات ، بالإضافة إلى ذلك فإن المعالج الجديد يمتلك قدرة مذهلة في تنظيم استهلاك الطاقة وهو بذلك يتفوق على معالج كيرين 970 الذي أعلنت عنه الشركة في معرض إيفا برلين لسنة 2017 .
كما يجدر بالذكر أن معالج كيرين 980 هو أول معالج يستخدم مودم من الفئة 21 LTE  الأمر الذي يجعله يتيح لمستخدمه سرعة تحميل من الإنترنت تصل إلى 1.4 جيجا بايت في الثانية الواحدة ، وسرعة رفع تصل إلى 200 ميجا بايت في الثانية .

3-كمبيوتر Yoga Chromebook من لينوفو


كمبيوتر كروم بوك  من لينوفو

خلال معرض إيفا برلين لسنة 2018 تم عرض الكثير من أجهزة كروم بوك من قبل مختلف الشركات بما فيها شركة أيسر وشركة ديل وشركة لينوفو ، لكن في النهاية جهاز واحد تفوق على منافسيه وأثبت جدارته وهو Yoga Chromebookالذي قدمته شركة لينوفو .
جهاز Chromebook من لينوفو  يتميز بشاشة 4K اختيارية وتصميم صلب وفريد من الألومنيوم ، كما أنه يعد واحدا من أكبر أجهزة كروم بوك التي تم تقديمها على الإطلاق ، وذلك بفضل شاشته التي بمقاس 15.6 بوصة ، وبالرغم من حجم الشاشة الكبير إلا أن الجهاز لا يزال أنيقا ، بالإضافة إلى ذلك فإنه عند عرض جهاز Chromebook الجديد من لينوفو خلال معرض إيفا برلين تبين أن الجهاز يمتلك مفاصل تمكنه من الدوران 180 درجة ، وهو الأمر الرائع الذي كان متوقعا من سلسلة يوقا المميزة .
قبل فترة ليس بالبعيدة كان مستخدمو أجهزة كروم بوك ذات الحجم الكبير يعانون من قلة الميزات ، حيث أن الخيارات المتاحة لديهم كانت محدودة جدا ، لكن ومع جهاز Chromebook  الذي اطلقته لينوفو خلال معرض إيفا برلين اتضح أن الشركة تدرك أنه ليس لدى كل العملاء نفس الرغبات والإحتياجات ، وعلى ما يبدو أن يوقا الجديد سوف يفتح المزيد من الخيارات والإمتيازات لمستخدمي الأجهزة ذات الحجم الكبير .
خطوة لينوفو هي الأولى من نوعها فيما يتعلق بحجم  أجهزة Chromebook   الكبير ، وبما أنها لاقت قبولا واستحسانا واسعين فإننا وحتى موعد معرض إيفا برلين القادم قد نشاهد شركات أخرى تطرح أجهزة مشابهة من حيث الحجم وتزيد من زخم المنافسة والإمتيازات ، الفكرة بحد ذاتها مثيرة ومشوقة .


4- الترميز الصوتي الجديد من Qualcomm


الترميز الصوتي الجديد من كوالكوم


الترميز الصوتي كان أحد أهم الأحداث التي شهدها معرض إيفا برلين لعام 2018 من قبل شركة كوالكوم حيث كشفت هذه الأخيرة عن نظام الترميز الصوتي المطور من قبلها والذي يحمل اسم Qualcomm AptX Adaptive codec ، حيث أن هذا النظام الجديد الذي يدعم التشغيل الصوتي عبر بلوتوث يعمل بميزة قياس الجودة الديناميكية التي تتكيف مع المحتوى الصوتي وتشغله بأنقى صوره . 

مع غياب سماعات الرأس التقليدية عن العديد من إصدارات الهواتف الذكية مؤخرا بدأ عشاق الصوتيات يتجهون إلى السماعات التي تعمل بنظام البلوتوث ، وبالرغم من أن الجميع يعرف أن لسماعات البلوتوث حظها من العيوب والمشاكل ، إلا أن الجميع أصبح يعتمد عليها. 


خلال معرض إيفا برلين بينت كوالكوم أن نظام الترميز الصوتي الجديد والخاص بها يهدف إلى إصلاح مشاكل سماعات البلوتوث ، سواء كانت في ضعف الصوت أو انقطاع الاتصال المفاجئ من الهاتف أو رداءة الصوت فإن الشركة قالت أن Qualcomm AptX Adaptive codec سيصلح جميع هذه المشاكل. 



الترميز الصوتي المُطور من قبل كوالكوم يضمن لمستخدمه ثبات الاتصال وجودة عالية للصوت ،بالإضافة إلى ذلك فإن نظام aptX الجديد يحد من مشكلة تأخر الاستجابة وتلقي الأوامر وخصوصا أثناء اللعب الأمر الذي يميز الترميز الصوتي الجديد من كوالكوم عن غيره من منافسيه . 
من الناحية المثالية يجب أن يمتلك الصوت عبر بلوتوث جميع ميزات الإتصال السلكي ويخلو من أي عيوب ، وبالرغم من أن ذلك لم يتحقق بعد إلا أن الترميز الصوتي الذي قدمته كوالكم خلال معرض إيفا برلين يعتبر الأقرب حتى الأن لجعل ذلك حقيقة ملموسة .

5- ساعة جوجل Wear OS الذكية


ساعة جوجل  Wear OS الذكية

أحد العروض الشيقة التي شهدها معرض إيفا برلين لسنة 2018 هو ساعة جوجل الذكية والتي تحمل اسم Wear OS ، بالرغم من أنه عند أول صدور لـ ساعة قوقل لم تلقى ترحيبا كبيرا لأنها لم تكن تتميز وتختلف كثيرا عن غيرها ، لكنها ومع استمرار التحديثات بدت الساعة متميزة كل مرة أكثر من سابقتها .

في الإصدار الأخير من ساعة جوجل تم الكشف عن تغيير تام لواجهة المستخدم ، حتى أنها لم تعد تبدو مثل ساعات أندرويد الأخرى ، وبذلك تكون Google قد اتخذت خطوة إيجابية في الإتجاه الصحيح لجذب المزيد من العملاء والمحافظة على اسمها وبصمتها المميزة التي طالما كانت تختلف بها عن غيرها ، وبالتالي فقد كانت ضمن التوقعات ولم تخيب ظن عشاقها بكل تأكيد .

وقد كشفت google خلال معرض إيفا برلين أن ساعتها الجديدة Wear OS لم تعد مرتبطة بنظام التحديث السنوي التام كالمعتاد ، ولكن التحديثات سوف تكون شهرية وموزعة بحسب طرق معينة ، الميزة الجديدة في ساعة جوجل أنها تتلقى الإشعارات بمرونة أكثر مما يعني سرعة أداء أفضل وسهولة في الوصول إلى ما تريده مباشرة ، كما امتازت الساعة بتحسين وظائف وأداء مساعد Google ، كما تم تجديد تجربة Google Fit كثيرا عن السابق .
قد لا تبدو أي من هذه الميزات رائعة لوحدها ، لكن وبعد مزجها خلال ساعة جوجل ستجد أن Wear OS يشق طريقه إلى الأمام وينافس خصوما أقوياء مثل Apple Watch ، حيث أن كل من استخدموا الساعة خلال معرض إيفا برلين وجدوا تغييرا في واجهة المستخدم وقالوا أنهم متحمسون وينتظرون طرح الساعة في الأسواق .
.



الخلاصة

في النهاية  يبدو أن معرض إيفا برلين  لعام 2018 أتى حاملا بجعبته مجموعة رائعة من العروض و لاشك أن ما تحدثنا عنه كان قليلا من كثير ، لكن وعند وجود شركات كُبرى تقوى المنافسة ويكون من الصعب أن تُفضل واحدة على أخرى ويكون الفارق الوحيد ما تقدمه هذه الشركات لتثبت مكانتها ، إن كنت تعتقد أن هناك عروض أخرى تستحق التقييم وتنافس التي سبق وذكرنا ، يسرنا أن تشارك برأيك عن طريق التعليق على هذا الموضوع او يمكنك أن تراسلنا على صفحة مدونة عالم التكنولوجيا على الفيسبوك .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة