9747622889039722
recent
أخبار ساخنة

نصائح مهمة لتخفيض ترتيب موقعك في اليكسا

الخط
في بداية هده المقالة دعونا نتعرف على موقع اليكسا , موقع اليكسا هو موقع مملوك لشركة امازون ,موقع اليكسا موقع كبير يقوم بتقييم المواقع الموجودة على الانترنت من حيث الترتيب العالمي والمحلي مدة بقاء الزائر في الموقع ,سرعة الموقع والعديد من الخصائص التي يتم من خلالها تصنيف المواقع .
نصائح مهمة لتخفيض ترتيب موقعك في اليكسا

كما ذكرنا أليكسا موقع يقوم بتقييم المواقع و جمع بيانات عنها و كلما كان الترتيب منخفض في أليكسا كلما دل على قوة و شعبية الموقع حيث نجد الموقع رقم 1 الذى يحتله جوجل و هو الأكثر شعبية و نجد ايضا الفيس بوك و تويتر و اليوتيوب و غيرهم من المواقع الشهيرة التي تحتل ترتيب منخفض جدا في موقع اليكسا , نجد ايضا مواقع أخرى يصل ترتيبها لا كثر من 8 مليون و هذه هي المواقع الغير نشطة و القليلة جدا في عدد الزوار و الروابط الخارجية.

ما فائدة تصنيف اليكسا لموقعك تكمن العديد من المميزات الهامة و هي اذا كان ترتيب موقعك منخفض فهذا سيزيد الاقبال عليك من جهة المعلنين و خصوصا لو كنت واضع اعلانات في موقعك و سوف يتنافسوا و يعلوا من سعر الضغطات على الاعلانات رغبة في الوجود على موقعك و من ناحية أخرى فكلما قل ترتيبك في أليكسا كلما كانت لديك فرصة للظهور أفضل و أكثر في محركات البحث أي بدلا من أن تظهر الثالث في البحث تظهر الأول أو الثاني و هكذا و هذا يعطى فرصة لدخول زوار أكثر حيث أن جوجل يأخذ بترتيب أليكسا للمواقع عند الترتيب في محركات البحث لكن هذا يختلف عن البيج رانك بجوجل و الذى له معايير و أمور أخرى دقيقة.


متى يتم تقييم أليكسا لموقعي أو سؤال أخر أنا انشأت موقع أو مدونة و لكن أجد الترتيب في اليكسا no data


أولا لابد على الأقل أن يكون قد مر على موقعك أو مدونتك شهر حتى يبدأ ترتيب أليكسا و يكون عادة بعدة ملايين ممكن أن تصل الى 22 مليون لكن يبدأ النزول فى هذه المرحلة بسرعة جدا ممكن أن ينزل ب ال 2 مليون فى اليوم الواحد لكن يبدأ الترتيب عند ال 4 مليون في النزول ببطء بعض الشيء الى أن يصل للمليون و يصعب النزول ثم عند مرحلة ال 500 ألف يصعب النزول أكثر و عند مرحلة 200 ألف يصعب أكثر و هكذا و لكن تشتد المنافسة و صعوبة النزول في المرحلة ما بين 10000 الى 1000 لكثرة المواقع المنافسة على هذا الترتيب.


نصائح مهمة لتخفيض ترتيب موقعك في اليكسا


أول نصيحة
: يجب ان تصغي لها هي أن تقوم بتنصيب تول بار اليكسا بداخل موقعك , للعلم يقوم اليكسا بتعيين الرتبة علي اساس المواد التي تم جمعها عن طريق شريط الادوات الذي تم تثبيته , إضافة إلي ان كل زائر يزور موقعك يحسب كزيارة , مما يساهم بشكل كبير في خفض ترتيبك و رفع شعبيتك .

كمدير لموقعك , يجب عليك تنصيب التول بار في المتصفح الخاص بك ,لتحسب ترتيب موقعك في اليكسا و لكي تقوم ايضاً بالمساهمة في خفض الترتيب عن طريق زيارة موقعك بشكل مستمر .

ثاني نصيحة : ربما أنت تتسأل الأن لماذا يقوم أغلب كبار المدونين بوضع الوديجات او البانر الخاص بي اليكسا بداخل مواقعهم ؟ وهنا تكمن النقطة الهامة و هي انك قد لا تحتاج إلي ان تقوم بتركيب شريط أدوات اليكسا في حالة اذا كنت قمت بتنصيب الوديجات في موقعك بالفعل . ومع كل نقرة بداخل موقعك و مع كل زيارة سيتم ارسال تلك البيانات الي اليكسا مما سيساهم في تقوية شعبية موقعك في اليكسا .

ثالث نصيحة
: يجب كتابة مقالة عن اليكسا بداخل موقعك , لأنه من الوارد أن يطلع مديري الموقع علي ما تم كتابته و قد يتم الاشارة الية بداخل اليكسا و هذا قد يؤدي لحصول موقعك علي كمية كبيرة من الزيارات و قد يؤدي هذا الي تطوير وضع ترتيب اليكسا في موقعك .

اخيرا هده النصائح مأخوذة من تجارب مواقع ناجحة تحتل مواقعهم ترتيب منخفض في اليكسا , كل ما عليك هو الأخذ بهده النصائح بعين الاعتبار وحاول جاهدا على تخفيض موقعك بالطرق الشرعية الممكنة وحتى لو تاخر الحصول على ترتيب جيد في اليكسا ولا تبحث على الطرق الغير شرعية فسرعان ما سيتدمر موقعك عاجلا ام اجلا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة