9747622889039722
recent
أخبار ساخنة

كيفية استخدام هواتف اندرويد الذكية كآلة المسح الضوئي للمستندات

الخط

يجب أن نكون جميعًا في مرحلة ما بحاجة إلى مسح مستند في المنزل أو أثناء التنقل. لا أعتقد أن الجميع يستطيع تحمل تكلفة الماسح الضوئي في المنزل. من المحتمل أنك ستبحث عن مركز أعمال محلي أو مقهى إنترنت حيث يمكنك فعل ذلك ، أو ستفكر في الحصول على جهاز المسح الضوئي. حسنًا ، إذا كان لديك هاتف ذكي الآن ، فلن تقلق كثيرًا ؛ يمكنك استخدام هاتف اندرويد كجهاز ماسح ضوئي.

كيفية استخدام هواتف اندرويد الذكية كآلة المسح الضوئي للمستندات


تستفيد تطبيقات الماسح الضوئي على أجهزة هاتف اندرويد هذه من التعرف الضوئي على الأحرف (OCR). هو التحويل الميكانيكي أو الإلكتروني لصور مكتوبة أو مكتوبة بخط اليد أو نص مطبوع إلى نص مشفر آليا ، سواء من مستند ممسوح ضوئيا أو صورة لمستند. باستخدام OCR ، يمكنك نسخ أو التعامل مع النص من المستند الممسوح ضوئيًا.

قد تتسائل عن سبب ضرورة استخدام هذه التطبيقات بدلاً من التقاط صورة للمستند باستخدام كاميرا هاتف اندرويد. هنا تحديدا هده هي ميزة تطبيق الماسح الضوئي، إذا كنت تستخدم تطبيق الكاميرا العادي الخاص بك للمسح الضوئي ، فإن الصورة ستكون بتنسيقات صور فقط ؛ لن يتم عرض ميزة OCR ، حيث لن تتمكن من نسخ النص من المستند الذي تم مسحه ضوئيًا ولن يكون لديك أيضًا القدرة على حفظ المستند إلى ملف PDF..


فيما يلي قائمة لأفضل ثلاثة تطبيقات مجانية لتساعدك عند محاولة مسح المستندات باستخدام هاتفك الذكي بنظام الاندرويد....

GOOGLE DRIVE

Google Drive عبارة عن خدمة تخزين ومزامنة للملفات تم تطويرها بواسطة Google وتم إطلاقها في 24 نيسان 2012. وهي تمنح المستخدمين إمكانية الوصول لمزامنة معظم الملفات عبر الأجهزة ، وتخزين الملفات في الذاكرة السحابية ، وتعديل المستندات ، ومشاركة جداول بيانات الملفات .

يمنح Google Drive هاتف اندرويد إمكانية التقاط صور للإيصالات والمستندات وحفظها بتنسيق PDF. كما يسمح لك باستخدام خدمات Google لتنفيذ OCR عليها. في الأساس ، يمكنك ببساطة التقاط صورة ورقة أو مستند ، ثم على حساب Google Drive ، يمكنك تعديله والبحث في محتوياته.

Scan to PDF

Scan to PDF هو تطبيق ماسح ضوئي خفيف الحجم على هاتفك الذكي . لا يمنحك ميزة التعرف الضوئي على الحروف (OCR) كالالخدمة المقدمة من شركة قوقل ، ولكنك ستتمكن من تحويل الصور الملتقطة بسرعة من خلال التطبيق إلى ملف PDF مخزّن على جهازك.

هل هناك طرق أخرى يمكن استخدامها لتحويل هاتف اندرويد الى الة مسح ضوئي؟ شارك معنا اي طرق اخرى لتستخدم هاتفك الاندرويد كماسح ضوئي...... في التعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة