9747622889039722
recent
أخبار ساخنة

كيف تصمم شعار ناجح

الخط
يعتقد الكثير من الناس ان عملية تصميم شعار احترافي هي عملية سهلة , فقد قم برسم دائرة و ضع بداخلها اسم الشركة ,ولكن بالحقيقة انها ليست بهذه السهولة, فتصميم شعار ناجح يعتمد على الكثير من الامور التي لا بد من المصمم المبدع فهمها.
كيف تصمم شعار ناجح

يستطيع اي شخص ان يصمم شعار ما , لكن ليس باستطاعتنا كلنا ان نصمم الشعار الصحيح, فالمصمم المحترف هو الذي يتميز بعمل شعار ناجح و مختلف عن غيره.

الألوان أمر في غاية الاهمية
واحدة من أهم الاعتبارات لتصميم شعار احترافي هو اختيار الألوان المناسبة. هذا ليس قرار سطحي، فإن اللون يعبر عن معنى الشعار بالاضافة الى انه يرتبط بالفكرة الرئيسية للشعار.
قد يتحتم عليك احيانا ان تستخدم اللون المحدد للعلامة التجارية، ولكن في مرات اخرى سيكون لديك الحرية في ابتكار شعار بالالوان التي تراها انت مناسبة.

الألوان أمر في غاية الاهمية
تجنب تقليد اﻷفكار

ﻻبد أن تكون فكرة التصميم الخاص بك فريدة من نوعها،ولكن كيف يتم هذا مع وجود شعارات كثيرة بنفس الفكرة ؟! بالطبع لن تستطيع فعل هذا ،لذلك إحرص كل الحرص أن تكون جميع أفكارك أصلية وغير مقلدة وان يكون لديك القدرة على وضع بصمتك الخاصة.

اجعل شعارك مميزا

كل مصمم شغفه أن يبتكر شيء فريد ولافت للنظر لم يسبق لأي احد ان ابتكره.في عالم تصميم الشعارات ,يجب على كل مصمم أن يسعى جاهدا وراء كل فكره مميزة لا تُنسى بسهولة بدلا من سرقة افكار وتصاميم الآخرين ,وفي هذا الصدد فشعار "eaton" يعطي مثالا رائعا على الافكار المميزة:
اجعل شعارك مميزا

إختار شكل الخط بعناية

ذكرنا في النصيحة السابقة أن الشعار يجب أن يكون مميزا و فريدا,لاشيئ يعطي تميزا للتصميم أكثر من اختيارخط الكتابة المناسب.

إختار شكل الخط بعناية

يجب أن يكون الشعار بسيطا

البساطة فى تصميم الشعار تعد من اهم أسباب نجاحه. فالشعار البسيط يسمح لعملائك بالتعرف على منتجاتك بسهولة. وأيضا فالبساطة فى التصميم تجعل شعارك اكثر تنوعا وتميزا. ولقد رأينا الكثير من الشعارات البسيطة التي غالبا لا تنسى بسهولة. لذلك تعتبر البساطة أساس الشعار الناجح.

من اكتر الامثلة التي تاكد تميز الشعار البسيط هما شركة "ابل" وشركة "نايكي"

يجب أن يكون الشعار بسيطا

تريد ان تصبح مصمم ناجح كل ماعليك هو التعرف على معنى كلمة "مصمم " وبعد ذلك تعلم الطرق والاساليب التي يتبعها المصممين الكبار لكي تتعلم منهم .

احببت مشاركتكم هده الدورة لتصميم شعار احترافي مقدمة من قناة المصمم العربي, ستستفيدون منها كثير ا في التطور هده الدورة لتصميم شعار احترافي باستخدام برنامج الاليستراتور يمكنكم تحميل اخر نسخة من البرنامج من هنا.

دورة مقدمة من قناة المصمم العربي لاحتراف تصميم الشعارات


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة