9747622889039722
recent
أخبار ساخنة

مميزات الرومات المعدلة Custom Roms

الخط

مميزات الرومات المعدلة  Custom Roms

اهم مميزات  الرومات المعدلة ومميزاتها ولكن قبل البدء يجب أن نعرف ماهو الروم المعدل وما الفرق بين الروم الرسمي والروم المعدل .
مميزات الرومات المعدلة  Custom Roms
قبل أي شيئ عزيزي القارئ يجب أن تعلم أن هناك نوعين من الرومات المعدلة:
رومات معدلة رسمية: أي أن هذه الرومات مطورة من قبل فريق التطوير الرسمي مثل فريق تطوير سيانوجين والذي سوف نتعرف عليه في تدوينة قادمة .
رومات معدلة غير رسمية :وهي عبارة عن رومات تم التعديل عليها من شخص ليس من فريق التطوير الرسمي حيث ان الفريق الرسمي لم يقم بتطوير هذا الروم لأي سبب كان .

مميزات الرومات المعدلة  Custom Roms

قد يتساءل البعض لماذا أو ما الهدف من تحميلي لرومة مطبوخة وما العيب الذي بـ الرومة الرسمية التي أتت مع جهازي منذ أول يوم ، وهل حقا الروم المطبوخ رائع ومميز الى هذا الحد ، حسناً ،، 

اذا كانت شركة جهازك الذكي قررت أن تتخلّي عن جهازك و عدم توفير تحديثات جديدة له ، وربما أنّك قد سئمت الواجهة التقليدية لجهازك و تريد الدخول في تجربة جديدة كلّياً ، أو إذا ما كنت فقط تريد المزيد من الحرّية في التحكم بجهاز الأندرويد الخاص بك ، فإن الحل بلا شك ليس في الرومة الرسمية . 

قد تكون الرومة الأصلية للجهاز جيدة وأحيانا أكثر من جيدة ولكن وللأسف في كثير من الحالات تجد الهاتف يدعم تحديثات الروم لحد معين أو إصدار معين ولا يدعم الترقية بعده ، بالرغم من المميزات الرائعة في التحديثات الجديدة .

ولكن شركة جهازك تكون قد قررت التخلي عنك وعن جهازك وعدم التركيز على جهازك ودعمه بكل ما هو جديد ، وقد تجد عندك رغبة عارمة في تجربة الإصدار الجديد من النظام التشغيلي الأمر الذي قد يضطرك الى التخلي عن جهازك الذي اعتدت عليه والتغيير الى جهاز جديد الأمر الذي قد تندم عليه فيما بعد وخصوصا مع التكاليف ،،،، في هذه الحالة فإن حلك الوحيد إذا ما أردت إبقاء جهازك هو الإتجاه إلى الرومات المعدلة ،، ولكن !! ماهي مميزات هذه الأخيرة :

مميزات الرومات المعدلة  Custom Roms

إذا ما أردنا التكلم عن مميزات الرومات المطبوخة فإن المجال قد لا يتسع لذكرها جميعا خصوصا أنها تختلف وتزداد من جهاز إلى آخر ولكن وبشكل عام فإن من أكثر المميزات شمولا والتي تتمتع بها الرومات المعدلة هي :

  1. أنها تأتى بميزة ” Root ” منذ البداية وأيضا تمتاز بواجهة مستخدم جذابة للغاية بدلاً من الواجهة المملة للاندرويد التقليلدي بالإضافة إلى إمكانية تغييرها بكل بسهولة لتناسب مع ذوقك الشخصي . 
  2. أنها تزيد من سرعة الهاتف عن طريق حذف الملفات عديمة الفائدة من نظام الاندرويد أو عن طريق كسر سرعة المعالج والتحكم فيها كذلك . 
  3. التخلص من إحتكار تحديث نظام الاندرويد الخاص بهاتفك على بعض هواتف الشركة الحديثة فقط ، فبعض الرومات أصبحت تدعم نظام لولى بوب و ماشميلو و لكن لو كان هاتفك قديم الطراز قليلاً فستكتفي بالكيت كات كحد أقصى . - إمكانية تغيير واجهة النظام الخاصة بالكامل عن طريق تحميل الـ Themes من متجر جوجل بلاي ببساطة كـ رومات سيانو جين . 
  4. سيدهشك أن بعض الرومات المعدلة أفضل بمراحل من الرومات الرسمية ” السوفت وير ” حيث سيختلف أداء الهاتف إلي الأفضل كتحسن الكاميرة و الصوت و السرعة و تشغيل الألعاب و إستهلاك البطارية و غير ذلك من المميزات التي ستكتشفها بنفسك .
في نهاية هذه التدوينة عزيزي القارئ يجب أن تعلم أن بعض الرومات المعدلة تحتوي على أخطاء وعيوب و لكنها غير موجودة فى النسخ المستقرة Stable فعليك أن تحذر من تحميل أحد الرومات دون معرفة عيوبها .

أيضا أنصحك بزيارة موقع المطورين الأجانب xda-developers لأجل البحث عن نوع هاتفك وتحميل جميع الرومات والتعديلات التى تخصه ، وإن لم تجده يمكنك طلب الرومة كذلك من نفس الموقع و يمكنك أيضاً طرح الإستفسارات هناك.

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة