9747622889039722
recent
أخبار ساخنة

رسام الشخصيات الكرتونية - والت ديزني

الخط

رسام الشخصيات الكرتونية - والت ديزني 


رسام الشخصيات الكرتونية - والت ديزني
رسام الشخصيات الكرتونية - والت ديزني 


ولد والتر إلياس وهو الاسم الأصلي لـ والت ديزني في الخامس من ديسمبر لعام 1901م  في شيكاغو  وهو ينحدر من أصل ايرلندي  كانت طفولته قاسية .


بقي ديزني  في شيكاغو مدة 5 سنوات، قبل أن ينتقل في عام 1906م للعيش في مزرعة والده في ولاية ميسوري مع والديه، وإخوته الأربعة، وكان يعمل منذ صغره في الحقل ويرعى الحيوانات، وهنا ظهر عشقه الرسم، حيث كان يقضى أوقات فراعه في رسم الحيوانات.

وعندما بلغ سن الخامسة عشر في عام 1916م، عمل Walt مع أخيه الأكبر Roy في مطبعة والدهم، ثم ألتحقا ليعملا خلال أوقات فراغهما في مؤسسة لنشر الصحف، كموزعي  صُحف  فكان يبدأن عملهما في الرابعة صباحًا، ويوزعان الصحف بالمساء.

وبعدها وفي نفس العام التالي 1917م تحصل بنجاح على شهادته المدرسية في سن السادسة عشر  وفي تلك الفترة كان Walt ملتحقًا بصفوف ليلية للرسم في Chicago  التحق بعد ذلك بجامعة (وليام سكول)، ثم تركها، والتحق بالجيش؛ ليشارك في الحرب العالمية الأولى.

وأثناء ذلك كان يدخر بعض المبالغ القليلة، التي يوفرها جراء بيعه لتذكارات حربية أصلية، كان قد جمعها من معارك الحرب، وبعد انتهاء الحرب عاد إلى وطنه.

عاد والت ديزني إلى أمريكا؛ ليبحث عن وظيفة جديدة، عندها أدرك والت ديزني بأنه يحلم بأن يكون رساماً كاريكاتوريا بإحدى الصحف، وبالرغم من موهبته الفنية في رسم الكاريكاتير، إلا أنه قوبل بالفتور من جانب الصحف المحلية في شيكاغو، وفي هذه الأثناء تم فصله من أحد الجرائد؛ لأنه لم يملك مخيلة واسعة أو أفكار جيدة، وفشل في الكثير من أعماله.

ولكن كانت لديه رغبة كبيرة في العمل في مجال الأفلام، فانتقل إلى مدينة كانساس هو وأخيه، فوجد عملاً لدى شركة Pesman-Rubin Commercial Art Studio مقابل 50 دولار شهرياً، وهى إحدى الشركات في مجال الرسوم التوضيحية للإعلانات والكتالوجات.

وبعد ذلك انضم إلى مجموعة من الرسامين من ذوي الخبرة، الذين كان قد تعرف عليهم من خلال عمله، فحاول إقناع إحدى دور النشر المحلية، بأن يصمم لها إعلانات توضيحية محاولًا إقناع صاحب دار النشر بأن هذه الإعلانات ستجلب له العديد من المكاسب، وبالفعل كان له ذلك، واشترى جميع المستلزمات الخاصة في العمل مما ادخره من نقود أثناء الحرب.

وعندما عرض Walt ابتكاره الجديد على زوجته ليليان قالت له إن اسم Mortimer طنان جداً، واقترحت عليه أن يستبدله باسم ميكي والذي كان بمثابة قصة نجاح طويلة.

وحقق الفأر الصغير نجاحاً مبهراً بعد إصدار فيلمه القصير هذا، في مدينة نيويورك بالثامن عشر من نوفمبر لعام 1928م، والذي لم تتعدى مدته 8 دقائق، واعتمد نجاحه بشكل كبير على الثنائي «ميكي وميني»، والمؤثرات الصوتية التى استخدمت لأول مرة في فيلم قصير للأطفال.

وبعد هذا النجاح الساحق بدأ Walt في إنتاج ثلاثة أفلام أخرى وهي (بينوكيو) و (بامبي) و (فانتازيا)، ولكن لم تتلقى هذه الأفلام النجاح المطلوب على الرغم من تكلفة إنتاجها العالية، ففي عام 1940م عُرض فيلم ديزني (المذهلFantasia – ) للمرة الأولى، وكان هذا الظهور الأول لـMickey  في فيلم رئيسي يلعب فيه دور ساحر مبتدئ ومما زاد الأمر سوءاً فقد اندلعت الحرب العالمية الثانية في نفس زمن إصدار الأفلام الثلاثة.

توفي والت ديزني في  ١٥ ديسمبر، ١٩٦٦ كاليفورنيا  في  الولايات المتحدة الأمريكية.
وهكذا كان Walt Disney فنان ورائد أعمال عصامي من الدرجة الأولى، بدء قصه نجاحه من فأر ذكي صغير يُدعى Mickey Mouse، ليعد فيما بعد أكثر شخص في التاريخ يحصل على أكبر عدد من جوائز الأوسكار، فقد فاز بـ 22 جائزة أوسكار، وترشح لـ 37 جائزة أوسكار، بالإضافة إلى حصوله على 3 جوائز أوسكار تكريمية فخرية..والت ديزني 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة