9747622889039722
recent
أخبار ساخنة

شرح طريقة تثبيت برنامج XPOSED FRAMEWORK

الخط

برنامج xposed framework هو برنامج معروف في عالم الأندرويد وذلك بقدرته الواسعة على إجراء العديد من التخصيصات والتعديلات المختلفة ، ولكن لا يمكنك الحصول على كافة مميزات هذا البرنامج إلا بعد تفعيل صلاحيات الروت على جهازك ، حيث أنه بغياب هذه الأخيرة أي الروت لا يمكنك استخدام هذا البرنامج إلا في خيارات محددة والتي منها تخصيص أدوات الشاشة الرئيسية وتطبيقات المشغل .

شرح طريقة تثبيت برنامج XPOSED FRAMEWORK

لاكن مع وجود الروت على جهازك يوسع البرنامج ويزيد من امكانياته حتى أنك تستطيع التعديل في التطبيقات الأساسية في النظام ، وهو الأمر الذي لا أنصحك به إلا إذا ما كنت مدركا لمخاطر ما تفعله .

حيث أنه من إمكانيات هذا البرنامج أنك تستطيع فتح الـ bootloader وعمل فلاشة مخصصة على جهازك ، فمثلا إذا كان الروم الرسمي الأخير الذي يدعمه جهازك هو 4.2 المعروف بإسم جيلي بين فإنه يمكنك بواسطة برنامج xposed framework ترقية نظام جهازك إلى 4.4 المعروف ب كيتكات أو أحدث ، حيث أن الترقية تكون بفلاشة مخخصة تم التعديل عليها وليست أصلية من الشركة .

اليس رائع اذا كان الروت فقط سيسمح لك الحصول على المميزات الموجودة فقط في المودز او الرومات بدون أي عيوب أو مشاكل أخرى.


حيث أن برنامج Xposed framework يعد تطورا رائعا ومميزا إذ أنه يسمح لك بفعل ذلك ، فهو سهل من ناحية التثبيت والاعداد ، حيث أنه وكما ورد من احد مطورين XDA المعروفين وهو rovo89, حيث قال (( يستخدم Xposed framework صلاحيات الروت للوصول مباشرة لمصادر اندرويد الاساسية والاستفادة منها لتشغيل وحدات مختلفة على الجهاز لجلب مميزات جديدة لنظام التشغيل )). 

وبذلك تكون الامكانات والمميزات غير محدودة تقريبا , اذاً كيف تحصل على Xposed framework في جهازك؟ هذا سهل مثل تثبيت اي تطبيق والضغط على بضعة ازرار ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات كما يلي :



خطوات تثبيت برنامج Xposed Framework


ملاحظة : لتثبيت هذا العملاق أنت بحاجة الى جهاز به نظام اندرويد نسخة 4.0.3 فما فوق + صلاحيات الرووت على هذا الجهاز.

اولا نقوم بتحميل Xposed Framework Installer -بصيغته apk- ثم نقوم بتبيثه بشكل عادي كباقي التطبيقات, نقوم بفتح التطبيق و منحه صلاحيات الرووت:


شرح طريقة تثبيت برنامج XPOSED FRAMEWORK



ثم نضغط على Install/Update لتحميل ملفات البرنامج بعد ذلك سيطلب منا اعادة تشغيل الجهاز,نوافق على ذلك و بعد تشغيله نتوجه الى البرنامج من جديد:


شرح طريقة تثبيت برنامج XPOSED FRAMEWORK




لتحميل الادوات نضغط على Download حيث نجد عديد التطبيقات.
بعد تثبيث اي تطبيق يجب الذهاب الى Modules ثم نقوم بتفعيله كما ان معظم الادوات تحتاج اعادة تشغيل الجهاز بعد تتبيثها او تعديل خصائصها .


شرح طريقة تثبيت برنامج XPOSED FRAMEWORK


تحذير: ان كنت مبتدءاً حاول أن تحذر من استعمال الأدوات التي لا تعرفها أو لا تعرف الهدف منها.
في الختام نأمل أن تكونو قد استفدتم ولو قليلا من المقالة على أمل أن نلتقي بكم في دروس أخرى لكي نقدم لكم أهم الأدوات المتوفرة على قاعدة بيانات هذا التطبيق و كيفية الاستفادة منها.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة