9747622889039722
recent
أخبار ساخنة

أفضل مواقع لتحميل الرومات المعدلة

الخط

أفضل  مواقع لتحميل الرومات المعدلة 

الرومات المعدلة Custom Roms  ومميزاتها سوف نتكلم عن أفضل مواقع الرومات المعدلة بشرح مبسط ومختصر ، حيث سنحاول إدراج أفضل المواقع التي تدعم الرومات المعدلة.

أفضل  مواقع لتحميل الرومات المعدلة

1- رومات سيانوجين CyanogenMod:

إذا ما أردنا التكلم عن أفضل الرومات المعدلة فلابد لنا من أن نبدأ بأفضلها وهي سيانوجين أو الـ جين مود كما يحلو للبعض تسميتها حيث تعد رومات CyanogenMod من أقوى الرومات المعدلة حيث أنها الخيار الأول للكثير من المستخدمين حيث ان روماتها تعتمد بشكل اساسي على تمكين المستخدم من التعديل على اداء الجهاز وبالرغم من أن بعض مستخدمي سامسونج اشتكوا من روم سيانوجين انه يستهلك بطارية و تواجد مشكله في الصوت بسبب معالج سامسونج المحتكر .

 رومات سيانوجين    CyanogenMod


ولكن هذه المشكله متواجدة في جميع الرومات المعدلة الخاصة باجهزة سامسونج التي تعمل بمعالج سامسونج , المشكله غير متواجدة باجهزة ساسونج التي تعمل بمعالج سناب دراجون و هي بالغالب اجهزة ساسونج التي تدعم شبكات فور جي 4G . حيث يتم تحديث رومات سيانوجين الرسمية تقريبا يوميا حتى تصبح مستقرة.

بالإضافة إلى هذا فيكفيك أن تعرف أنّها الروم الأكثر تحميلاً في العالم على أجهزة الأندرويد ، حيث أن هذه الروم توفّر لك عدد هائل من الخصائص الرائعة و الجميلة، مع دعم متواصل ومميّز من المطوّرين و السبب الرئيسي في كونها الروم الأكثر تحميلاً في العالم هو أنّها تعمل على أجهزة أندرويد كثيرة جداً مقارنة بالرومات الأخرى، فأعطت للكثير من المستخدمين فرصة تجربة الأندرويد Ice Cream Sandwich 4.0 رغم إهمال الشركات لبعض أجهزتها وعدم توفير تحديثات لها.


2- رومات PARANOID:

إذا كنت ممن يبحثون عن الجمالية في نظام أندرويد فإنك سوف تجد وبكل تأكيد ضالتك في رومات PARANOID حيث أن هذه الرومات تعتمد وبشكل أساسي على التعديل في شكل النظام بها العديد من الميزات التي على رأسها الإطالة في عمر البطارية خصوصا للهواتف التي تعمل بشاشة من نوع AMOLED حيث أنها تضيئ عدداً قليلاً من البكسلات الأمر الذي يمكنك من رؤية الإشعارات بشكل مستمر وهذه الخاصية أو الميزة تعرف باسم " هايلو " والمقصود بها الإشعارات الطافية على الشاشة الرئيسية.

 
رومات  PARANOID


3- رومات MUIU :


تعتبر رومات MUIU من أسرع الرومات من حيث الإنتشار كما أنها من أجمل الرومات المعدلة المتوفرة وذلك بسبب واجهتها الرائعة والأنيقة للغاية مما يجعل لإستخدام الهاتف متعة من نوع آخر من ناحية أخرى إذا ما قمنا بمقارنة رومات MUIU مع رومات CyanogenMod فإنها لا تحتوي على خصائص متعددة مثل الأخيرة .

رومات MUIU


بالرغم من هذا فإن رومات MUIU تمكنك من التغيير في خيارات واجهة النظام حسب ذوق المستخدم ,ويتميز بدرجة عالية من الامان وهذا ما يميزه عن غيره من الرومات المعدله بالإضافة إلى ذلك فإنه يتم تحديث الروم اسبوعيا (حسب الموقع الرسمي) حتى يصل الى استقراريه وامان بدرجه عاليه وهذا ما سرع من عملية انتشاره عالميا أي أنك في نهاية المطاف لن تحصل على الكثير من الخصائص بتحميل رومات MIUI، ولكنّك دون أدنى شك سوف تحصل على جهاز أجمل، أسرع، و أكثر متعةً عند الاستخدام.


5- رومات OmniRom:


عندما يتحدث المطورون عن رومات OmniRom الخاصة بهم فإن أول ما يبدأون به كلامهم و هذه الكلمات رومات أومني ليست الأفضل ،، لكن نحن نحاول أن نجعلها الأفضل .

رومات  OmniRom




قد يقول البعض انهم يبالغون ، ولكن في حقيقة الأمر هم ليسو كذلك، بل ويمكن القول أن رومات أومني هي الأقوى في الترتيب بعد رومات سيناجون ، أي أنك إن لم تجد رومة جهازك لدى السيانوجين فإنك ودون شك سوف تجد ضالتك هنا أي في رومات أومني .

والرائع في الأمر أن الرومات تستهدف المستخدم العادي على الدرجة الأولى حيث أنها تأتي بدون روت وبالتالي لا خوف عليك كمستخدم مبتدئ في عالم التطوير من أن تتلف جهازك إذا كانت الرومة التي ثبتها هي رومة أومني .

والأروع من ذلك أنه يمكنك عمل روت لهذه الرومة كـ أي رومة أصلية من الشركة وبالتالي تفتح لنفسك المجال لأجل تحكم أكثر في جهازك كما هناك أداة OmniSnitch التي يمكن أن تغنيك عن الروت كذلك .

ختاما عزيزي القارئ عند اختيارك لرومة معدلة لهاتفك يجب أن تتأنى وتأخذ وقتك في البحث عن الرومة الأفضل ذات أقل تأثيرات جانبية سواء كان التأثير على عمر البطارية أو غيره .



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة