9747622889039722
recent
أخبار ساخنة

Galaxy S7 Edge مراجعة تقنية لجهاز سامسونج

الخط
اعتمدت سامسونج في تصميم هاتفها الجديد Galaxy S7 Edge على نفس تصميم الجيل السابق مع إدخال تغيرات مُرحب بها. فقد زادت سماكة الهاتف بمقدار 0.7 ميلي وألغت الزوايا الحادة في خلفية الهاتف واستبدلتها بزجاج مُنحنٍ عند الأطراف.


Galaxy S7 Edge   مراجعة تقنية  لجهاز سامسونج


واستطاعت سامسونج أن تجعل الهاتف مقاوماً للماء بمعيار IP68 مما يسمح للهاتف بأن يقاوم الماء لمدة 30 دقيقة بعمق يصل إلى 1.5 متر، وأضافت قارئ كروت microSD بجانب شريحة الهاتف. أيضاً أصبح الهاتف يحمل شاشة 5.5 إنش عوضاً عن 5.1 إنش، مما جعل الهاتف أكبر حجماً وأثقل من الجيل السابق، وبالرغم من ذلك لن تجد أي صعوبة باستخدام الهاتف بيد واحدة.


إحدى التحسينات في تصميم الهاتف هو اختفاء بروز الكاميرا بشكل شبه كلي، وحافظت سامسونج على توقيعها الشهير في هواتف جالاكسي وهو الزر الرئيسي والذي يعمل بنفس الوقت كقارئ بصمات قادر على تخزين أربع بصمات مختلفة، وأيضاً ما زالت تستخدم منفذ microUSB وعلى جانبيه يوجد مكبر الصوت ومنفذ للسماعات.


قامت سامسونج باستخدام نفس الشاشة التي استخدمتها في الجيل السابق، والتي ما زالت تُصنف من أفضل الشاشات في الهواتف المحمولة والفرق الوحيد عن الجيل السابق كما ذكرنا أن الشاشة أصبحت 5.5 إنش بدلاً من 5.1 إنش وبقيت دقة الشاشة كما 2560 بيكسل بتقنية Super AMOLED.

الألوان نقية جداً والشاشة يمكن استخدامها مباشرة تحت أشعة الشمس دون الحاجة لتغطية الهاتف، وفي الليل يُصبح مستوى الإضاءة خفيف جدًا لكنه يبقى مُريحًا للعين. زوايا الرؤيا ممتازة وهذه الميزة مهمة جداً خصوصاً أن الشاشة يوجد بها حافتين.
تأتي سلسلة Galaxy S7 هذا العام بنكهتين مختلفتين، الأولى ستعمل بشريحة Snapdragon 820 وستكون متوفرة في الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان فقط وبمساحة تخزينية 32 غيغابايت بينما الثانية ستعمل بشريحة سامسونج الجديدة Exynos 8890 والتي ستكون متوفرة في باقي أرجاء العالم بمساحة تخزينية 32/64 غيغابايت.

Galaxy S7 Edge   مراجعة تقنية  لجهاز سامسونج
عودتنا سامسونج في كل عام أن تقوم بتزويد هواتفها بكاميرات ممتازة، وهذه السنة لا تختلف عن السنوات السابقة. حيث قامت سامسونج بتخفيض دقة الكاميرا إلى 12 ميغابيكسل و كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل

قامت سامسونج بتكبير سعة البطارية إلى 3.6 أمبير لنسخة Galaxy S7 Edge.

يأتي الهاتف بنظام أندرويد مارشميلو ولكن بنكهة واجهات سامسونج TouchWiz. ويبدو أن سامسونج تستمع للمستخدمين لو بشكل بطيء أن عليها التخفيف من واجهاتها والاتجاه نحو نسخة أقرب ماتكون للأندرويد الخام. يأتي الهاتف مُحملاً بتطبيقات جوجل الرئيسية إضافة لعدّة تطبيقات من سامسونج مثل S Voice Samsung Pay وغيرهم.

أهم الميزات الجديدة في نسخة TouchWiz هي الشاشة الدائمة ومن الواضح أن الميزة مازالت في مراحلها الأولى ومن المتوقع أن تقوم سامسونج بتحسينها مع الوقت، فحالياً يمكنك فقط عرض الساعة، أو التقويم أو صورة.

أضافت سامسونج أيضًا خدمة Game Launcher أو مُشغل الألعاب والهدف منه هو تحويل الهاتف لمنصة ألعاب وتحمل هذه الخدمة عدد من الميزات:

Galaxy S7 Edge   مراجعة تقنية  لجهاز سامسونج


توفير الطاقة أثناء اللعب وذلك من خلال تقليل عدد الإطارات المعالجة بالثانية إلى 30 إطار وتخفيض دقة الشاشة أثناء اللعب

تعطيل الأزرار الجانبية والتنبيهات أثتاء اللعب

تسجيل الشاشة أثناء اللعب بدقات مختلفة مع القابلية لاستخدام الكاميرا الأمامية للتسجيل والمايكروفون أيضاً

تصغير نافذة اللعبة ووضع أيقونة مؤقتة للعبة

قامت سامسونج بتحسين شاشة الإيدج عن الجيل السابق، فبات من الإمكان التحكم بحجم شاشة الإيدج ومدى شفافيتها وتغيير مكان الشاشة. وفي نفس الوقت أصبحت الشاشة مفيدة أكثر من الجيل السابق، حيث أن الشاشة لن تقتصر على عرض عدد من التطبيقات أو وضع جهات اتصال معينة، وبات من الإمكان أيضاً معرفة الطقس، قراءة الأخبار وإضافة التقويم. أيضاً قامت سامسونج بالسماح للمطورين بتطوير تطبيقات خاصة لشاشة الإيدج يمكن للمُستخدم تحميلها

Galaxy S7 Edge   مراجعة تقنية  لجهاز سامسونج



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة